الأحد، 16 أبريل 2017

باتش التعليق العربي للبيس 6



باتش التعليق العربي لبيس 2006

 بصوت جميع المعلقين العرب 

1- فارس عوض وفهد العتيبى 

2- عصام الشوالى

3- رؤوف خليف

4- مدحت شلبى

5- فهد العتيبى
 
6- حفيظ دراجى











فارس عوض



فارس عوض (30 أكتوبر 1980)، معلق رياضي إماراتي. يعمل في قنوات دبي الرياضية و متعاون مع قنوات إم بي سي برو سبورت بعد تعاون مسبق مع شبكة قنوات بي إن سبورت . قد بدأ التعليق في العقد الأخير من الزمان،برز في قناة أبو ظبي الرياضية كمعلق رياضي متفاعل وحماسي ويجيد اللغة العربية الفصحى في نطقها وكما أن تعليقه غني بالمفردات والقوافي والأمثال. حيث أنه يردد دائماً كلمته الشهيرة والتي أكسبته شهرةً ألا وهي (يا رباه).




فهد العتيبى



فهد خالد العتيبي  معلق رياضي سعودي الجنسية
 في عام 2007 انضم فهد العتيبي إلى قناة شوتايم للتعليق على الدوري الإنجليزي الممتاز بعد حصول الشوتايم على حقوق  بث الدوري الإنجليزي وقدم فهد نفسه بصورة كبيرة في الشوتايم مما جعله يكون مطلب رئيسي في المباريات الكبيرة للبريميرليج . 


مع انتقال حقوق بث الدوري الإنجليزي إلى قناة أبوظبي الرياضية في 2010 انضم فهد إلى قناة أبوظبي الرياضية ليستمر  ابداعه مع الدوري الإنجليزي جعل البعض يعشق الدوري الإنجليزي بتعليقه . 

بعد ما اعلنت بي إن سبورت العربية حصولها رسمياً على حقوق بث الدوري الإنجليزي في 2013 سرعان ما حاولت  التعاقد مع المعلق فهد العتيبي الذي أصبح مطلب أساسي لمتابعين الدوري الإنجليزي واستطاعت ان تظفر بخدماته بعد موافقه أبوظبي الرياضية على انتقاله للجزيرة لوجود اتفاق بين القناتين 


وفهد العتيبي حالياً لم يصبح يعلق على الدوري الإنجليزي فقط بل انه يعلق على البطولات الكبيرة التي تمتلك حقوقها بي إن سبورت العربية 

كما يعلق في كأس العالم 2014 على قنوات بي إن سبورت العربية 

عرف عن فهد أنه متفاعل وحماسي ويجيد اللغة العربية الفصحى




عصام الشوالى




عصام الشوالي (25 سبتمبر 1970 )، معلق رياضي تونسي، يعتبر أفضل المعلقين الرياضيين في الوقت الحالي، يعمل بالتعليق على مباريات كرة القدم بالقنوات الرياضية بشبكة بي إن سبورت. ولديه قدر كبير من المعلومات الرياضية . تعليقه يعطي للمباراة طابعا من الإثارة والحماس. يتميز بنبرة صوت عالية، وثقافة رياضية واسعة، ومتمكن جدا من اللغة العربية، يتم أختياره دائما للتعليق على المباريات الكبيرة.




رؤوف خليف



رؤوف بن خميس بن خليف معلق رياضي تونسي ولد في يوم 10 مارس 1962م، وهو متزوج وله ثلاثة أولاد درس في كلية الحقوق بجامعة مونبلييه بفرنسا.
بدأ مشوار رؤوف خليف كمراسل لبعض الصحف الفرنسية لنقل أخبار الرياضة العربية بشكل عام والتونسية بشكل خاص، خاصة لوجود الأعداد الكبيرة منالعرب بفرنسا، وبدأ بالتعليق من خلال القناة التونسية الأرضية ومن بعدها تم نقله إلى قناة تونس 7 الفضائية، بعد ذلك طلبته شبكة راديو وتلفزيون العربوانضم لها عندما كان مقرها بإيطاليا.
والان هو معلق على قنوات بي إن سبورت العربية




مدحت شلبى



مدحت شلبي هو إعلامي رياضي، ولد في مدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية كان والده يعمل بالتربية والتعليم، تخرج من كلية الشرطة وعمل كضابط، ثم تدرج في عدد من المناصب حتى أصبح مساعد رئيس قطاع الأحوال المدنية بالوزارة، لينهى مشواره الشرطي كلواء متقاعد . بدأت علاقة الإعلامي “مدحت شلبي” بالرياضة من خلال اللعب مع فريق الشرطة، إلا أن عدم امتلاكه لموهبة كروية منعته من أن يصبح لاعباً مرموقاً، وحالت دون تحقيق حلمه في الانتقال إلي فريق الأهلي المصري مما انهي تاريخه الكروي سريعاً.في مطلع التسعينيات اتجه “شلبي” إلى الإعلام التلفزيوني من خلال العمل في التليفزيون المصري كمقدم برامج مسابقات، حتى تعرف على المهندس “محمد عبد المنعم الملاح” المسئول في نادي الشمس والذي استعان به كمدرب للنادي.ثم ظهر بعد ذلك كمدير فني للعديد من فرق الدوري، وفي عام 1999م قرر اعتزال التدريب وعمل كمدير للعلاقات العامة والإعلام في اتحاد الكرة، وهو المنصب الذي ظل يشغله حوالي 10 أعوام.احترف الكابتن “مدحت شلبي” الإعلام الرياضي عام 2007م من خلال تقديم أستوديو تحليلي عن الدوري المصري في قناة أوربت الرياضية، والتي انتقل بعدها إلي قناة مودرن سبورت الفضائية كمقدم لبرنامج رياضي بعنوان "مساء الانوار" إلى جانب مجموعة كبيرة من البرامج من أشهرها “إستاد أفريقيا”، في 2016 انتقل للعمل في قناة ON Sport كمذيع ومقدم برامج رياضية.

















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق